لازالت طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من عاداهم
 
منتدى حملة الحقالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحييكم بتحية اهل الجنة فسلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته ...اعضاء منتدى حملة الحق... اعلن عن تصميم منتدى جديد يحمل نفس العنوان بنفس الاقسام وسننتقل اليه في الايام القليلة القادمة نسال الله الاخلاص والقبول ترقبوا الرابط الجديد للمنتدى الجديد **** لكم مني كل الاحترام والتقدير ...المديرة العامة أم اسلام.

شاطر | 
 

 الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم اسلام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها   الخميس أبريل 09, 2009 7:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها ..

قصة بناء الأقصى
يقول الأستاذ محمد جاد الزغبي ( كاتب ومفكر إسلامي ) :

_____________________________

( يقول عمرو خالد جازما بأن المسجد الأقصي بني على دار أحد اليهود والمأمور ببنائه هو سيدنا داوود عليه السلام
المصيبة نفسي أفهم جابها منين المعلومات دى وان داوود تلقي التكليف ببناء الأقصي لأن هذه المعلومات كلها موجودة فى الكتب المحرفة لليهود فقط ..
ولنا أن نسأل هنا ببساطة ما هو هدف تلك المقولة هى ومقولته عن هيكل سليمان عليه السلام وهل نحتاج إيضاحا يا ترى أنها تخدم الإدعاء اليهودى بالحق فى أرض القدس هذا خلافا لبحثه حول التوراة ومطابقتها لبعض أحكام القرآن الكريم ؟ )

و أقول .

بداية :

الأستاذ محمد جاد الزغبي صديق عزيز وهو باحث ومحقق في التاريخ الإسلامي ..
و كثيرا ما استأنست بآرائه ، واستفدت بدراساته كثيرا ، ولا أجد حرجا من أن أقتبس من كلماته كثيرا في موضوعاتي ، فهذا من بركة العلم ، وكلنا نسعى إلى هدف واحد ..

ولكني لا أجد غضاضة في أن أنقد كلامه بشكل علمي .. توضيحا للحق ، بكل الود و الاحترام ..

أولا : هل عمرو خالد عميل كما قال الأستاذ الزغبي ؟؟ !!

استنكر الأستاذ الزغبي قول عمرو خالد أن من بنى المسجد الأقصى هو داوود عليه السلام ، واعتبر الأستاذ أن هذا القول يخدم الادعاء الصهيوني بأحقية اليهود في الأرض المقدسة ..
بل زاد الأستاذ في الاتهام فقال : أن عمرو خالد عميل للصهيونية العالمية .. لأنه يروج كلاما يخدم الفكرة اليهودية بأحقية اليهود في فلسطين والمسجد الأقصى ..

و أقول : اتهام الأستاذ عمرو خالد بأنه عميل للصهيونية هو أمر في غاية الغثاثة ..
أين العمالة ؟؟
لقد استمعت إلى المحاضرة المشار إليها ( القدس الأرض المباركة ) لعمرو خالد فوجدت فيها كلاما ينسف اتهام الأستاذ الزغبي ..
لقد استمعت إلى محاضرة ألهبت فؤادي شوقا إلى تحرير حرمنا المسلوب ..
إن الأستاذ عمرو خالد طوال المحاضرة يجتهد جمع الدلائل ، و تأويل الأقوال ليثبت أن فلسطين هي أرض إسلامية .. و أنها حق التفريط فيه ، هو تفريط في العقيدة ..
فكيف يجاذف الأستاذ الزغبي و يتهمه بهذا الاتهام العجيب ؟؟!!

يقول الأستاذ عمرو خالد في المحاضرة :

(الأرض ملك لناالفلسطينيون لم يبيعوا الأرض واذا كان حدث ذلك من قبل بعض الأفراد فكان ذلك بعد ان اجبره باخته او امه ان يتم اغتصابهم او ان يتم تعذيبه وحتى اذا كانوا باعوها بقصد فهو بيع من لا يملك لمن لا يستحق فالأرض هى من مقدسات كل المسلمين ولا يحق لأحد بيعها وانى اسأل ماذا لو باع اهل مكة مكة ؟؟؟؟؟هل ستقولون واحنا مالنا لقد باعوها ؟؟؟!!!!! انها مقدساتك ايها المسلم والعدو يعرف ذلك يعرف انه لا يحق لمجموعة اشخاص بيع مقدسات خاصة بكل المسلمين )

هل هذا كلام عميل لليهود ؟؟

ثم واصل الأستاذ عمرو خالد دفاعه عن إسلامية القدس ..
فقال : ( يتبادر للأذهان سؤال هل القدس ملك لنا نحن المسلمين أم ملك لليهود؟فالبعض متردد و متذبذب في إجابة هذا السؤال فالبعض يقول ان الذى بنى المسجد الأقصى او اعاد بناؤه هو سيدنا سليمان وهو نبيهم ويقول هما كانوا فى الأرض قبلنا فعندما جاء سيدنا عمر وحرر الأرض كانوا اليهود هم المسيطرون عليها اذا فهى ارضهم!!!!1 والى هؤلاء نقولأرض فلسطين هى وقف لله تعالى يملكها للمسلمون فى كل وقت وعصر فعندما كان سيدنا موسى موجودا فكان مسلما وكانوا اتباعه مسلمون لأن الإسلام هو الإلتزام بأخر ديانة او تشريع نزل الى الأرض اى الإستسلام الى أخر أوامر الله واخر نواهيه فلما كانت التوراة اخر منهج نزل من الأرض كانوا اتباع موسى عليه السلام هم المسلمون ولذلك كان واجب عليهم ان يحريروها ويأخذوها ولذلك ذهب موسى عليه السلام الى فرعون وقال له ارسل معى بنى اسرائيل لماذا؟؟؟؟حتى يقوموا بتحرير الأرض المقدسة والدليل على ذلك ما قاله سيدنا يعقوب لأولاده حين قال لهم اتقوا الله ولا تموتن الا وانتم مسلمون مع ان ذلك كان قبل بعثة النبى صلى الله عليه وسلماذا فالنبى الموجود هو المسئول عن مقدسات المسلمون ومن بعده قومه الى ان يأتى النبى الذى يليه ولكن بما ان رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم هو اخر رسول فهو النبى الخاتم اذا فارض فلسطين مسئوليته وأمته من بعده وفرض عليهم تحريرها )

فعندما دخل عمر بن الخطاب القدس و فتحها و إستلم مفاتيحها فكان من عادته عندما يدخل المسلمون الأرض التي يفتحونها كان يأخذ الأرض الزراعية التي بها و يقسمها على الجيش الفاتح حتى لا تبور الأرضفعندما دخل عمر بن الخطاب فلسطين رفض هذا التقسيم فقالوا له لماذا ،فقال عمر و هل قسم رسول الله مكة؟ قالوا لا قال وهل القدس إلا كمكة؟فالقدس قيمتها مثل قيمة مكة عند الله و المسلمين )

ثم ربط الأستاذ عمرو خالد قضية القدس برمتها بعقيدة الإسلام .. فقال :

(توجد قاعدة عظيمة لابد أن نطبقها ..
القاعدة هي : ما دام المسلمون في يقظة و إيمان فالمسجد معهموإذا ما تركوا الإيمان بالله فلابد أن يؤخذ منهم فكلما الإيمان زاد في الأرض فالقدس مع المسلمين ،و أول ما يقل الإيمان لابد أن تؤخذ الأرض و من الذي يأخذها ؟ )

بالله عليكم – يا أهل العقل - هل هذا كلام عميل لليهود ؟؟ !!
لا و الله .. إن هذا الكلام لا يقوله إلا رجل له في مجال الجهاد باع عريض .. لا يقوله إلا رجل يعرف حدود المسئولية الملقاة على عاتقه تجاه قضية الأمة .. القضية الفلسطينية ..
و من يسمع المحاضرة بأكملها سيلتهب فؤاده شوقا إلى القدس .. و سيتمنى لو أن يبذل الغالي و الرخيص من أجل استعادة حقنا المسلوب ..

ثانيا : عمرو خالد مع رأي أهل السنة في بناء المسجد الأقصى ..

الأستاذ عمرو خالد خلال المحاضرة رجح رأي أهل السنة والجماعة في تاريخ بيت المقدس .. و هو القول بأن من بنى المسجد الأقصى هو آدم عليه السلام ..

فقال : ( أول من بنى المسجد الأقصى هو سيدنا آدم عليه السلام ، و ذلك طبقا لحديث البخاري رحمه الله عنأَبَي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ فِي الْأَرْضِ أَوَّلَ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ، قَالَ: قُلْتُ ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى، قُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ: أَرْبَعُونَ سَنَةً، ثُمَّ أَيْنَمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ بَعْدُ فَصَلِّهْ، فَإِنَّ الْفَضْلَ فِيهِ.
أي أن أول من بنى المسجد الأقصى هو آدم .. و ظل المسجد الأقصى ملك للمسلمين من ذرية أدم المؤمنين الصالحين حتى جاء سيدنا نوح و حدث الطوفان و كان سيدنا نوح مسؤل عنه و ظل الأمر كذلك حتى جاء سيدنا إبراهيم و أمره الله تبارك و تعالى أن يسكن في منطقة فلسطين و ظل أولاده من بعده يعيشون هناك حتى يحافظوا على هذه الأرض و هؤلاء الأنبياء هم :سيدنا إسحق و يعقوب و يوسف عليهم السلام وظلوا في هذه الأرض حتى جاء سيدنا يوسف إلى مصر و إستدعى أبوه سيدنا يعقوب إلى مصر ..
ثم جاء موسى ليأخذ بني إسرائيل لكي يفتحوا فلسطين ويطهروها من القوم الجبارين )

و هذا الرأي هو رأي جمهور المؤرخين ، وهو الرأي الذي عليه ابن كثير .. ( أنظر البداية والنهاية )

_________________


عدل سابقا من قبل أم اسلام في الإثنين أبريل 20, 2009 10:54 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oumou4islam.yoo7.com
أم اسلام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها   الخميس أبريل 09, 2009 7:18 pm

ثالثا : إذا أين المشكلة ؟؟ !!

المشكلة كلها أن الأستاذ عمرو خالد في وسط كل هذا الكلام ذكر قصة إعادة بناء المسجد الأقصى على عهد داوود عليه السلام :

فقال : ( ثم بعد أن أصبح سيدنا داوود مسيطر على فلسطين و إستقر بها أمره الله تبارك و تعالىأن يعيد بناء المسجد الأقصى مرة أخرى و حدد الله لسيدنا داوود مكان بناء المسجد الأقصى فكان هذا المكان مكان لبيت رجل يهودي و ليس أرض فضاء فهذا الرجل اليهودي (اى مسلم فى ذلك الوقت لأن ديانة موسى عليه السلام كانت اخر ديانة على الأرض اذن فهو مسلم فى ذلك الوقت)كان من ضمن الرجال الذين إنتصروا مع سيدنا داوود و لكن ..،بدأ يقل الإيمان .. فقابله سيدنا داوود و قال له : أن الله أمرني أن أبني له في هذا المكان مسجدا عظيما فأريد أن أشتري منك هذا البيت لأهدمه و أقيم بناء هذا المسجد (فالمفروض هنا أن هذا الرجل اليهودي مؤمن )
ثم حدث بينهما اختلاف في ثمن البيت .. إلى أن اشترى داوود البيت ..
ثم هم بالبناء .. لكنه مات قبل أن يكمل البناء ..
فأكمله من بعده ابنه سليمان عليه السلام )

و هذه القصة – على حد زعم بعض المثقفين في وزن الأستاذ الزغبي – تعني أن الأستاذ عمرو خالد يعترف بأحقية اليهود في القدس لأن عمرو خالد يقول أن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داوود ..
و هذا قول ليس عليه دليل .. ( على حد قول الأستاذ الزغبي )

و أرد ما قاله الأستاذ الزغبي فأقول :

1- جمهور المؤرخين مجتمعون على أن من أعاد بناء المسجد الأقصى هو داوود ومن بعده ابنه سليمان عليهما السلام :

قال ابن الأثير في الكامل :

( أصاب النّاس في زمان داود طاعون جارف فخرج بهم إلى موضع بيت المقدس وكان يرى الملائكة تعرج منه إلى السماء فلهذا قصده ليدعو فيه فلمّا وقف موضع الصخرة دعا الله تعالى في كشف الطاعون عنهم فاستجاب له ورفع الطاعون فاتخذوا ذلك الموضع مسجدًا وكان الشروع في بنائه لإحدى عشرة سنة مضت من ملكه وتوفي قبل أن يستتمّ بناءه وأوصى إلى سليمان بإتمامه وقتل القائد الذي قتل أخاه إيشي بن داود‏. ‏ فلّما توفي داود ودفنه سليمان تقدّم بإنفاذ أمره فقتل القائد واستتم بناء المسجد .. )

ثم قال : (وقيل‏:‏ إنّ سليمان هو الذي ابتدأ بعمارة المسجد وكان داود أراد أن يبنيه فأوحى الله إليه‏ :‏ إن هذا بيت مقدّس وإنك قد صبغت يدك في الدماء فلست ببانيه ولكن ابنك سليمان يبنيه لسلامته من الدماء فلمّا ملك سليمان بناه‏.‏ )

و قال ابن خلدون في تاريخه :

(واستبد داود بملك بني إسرائيل لثلاثين سنة من عمره وقاتل بني كنعان وغلبهم ثم طالت حروبه مع بني فلسطين واستولى على كثير من بلادهم ورتب عليهم الخراج‏.‏ ثم حارب أهل مؤاب وعمون وأهل أدوم وظفر بهم وضرب عليهم الجزية‏.‏ ثم خرب بلادهم بعد ذلك وضرب الجزية على الأرمن بدمشق وحلب وبعث العمال لقبضها‏.‏ وصانعه ملك أنطاكية بالهدايا والتحف واختط مدينة صهيون وسكنها واعتزم على بناء مسجد في مكان القبة التي كانوايضعون ( أي اليهود ) بها تابوت العهد ويصلون إليها‏.‏ فأوحى الله إلى دانيال ( نبي على عهده ) أن داود لا يبني وإنما يبنيه ابنه ويدوم ملكه .. فسر داود بذلك‏.‏ )

ثم قال : (ثم عهد تمام أربعين سنة من دولته لابنه سليمان صلوات الله عليهما ومسحه مابان النبي وصادوق الحبر مسحة التقديس وأوصى ببناء بيت المقدس‏.‏ )

ثم قال :
(ولأربع سنين من ملكه – أي سليمان - شرع في بيت المقدس بعهد أبيه إليه بذلك فلم يزل إلى آخر دولته .. ثم بنى الهيكل وجعل ارتفاعه مائة ذراع في طول ستين وعرض عشرين‏.‏ وجعل بدائره كله أروقة وفوقها مناظر وجعل بدائر البيت أبريدا من خارج ونمقه وجعل الظهر مقورا ليودع فيه تابوت العهد‏.‏ وصفح البيت من داخله وسقفه بالذهب وصنع في البيت كروبيين من الخشب مصفحتين بالذهب وهما تمثالان للملائكة الكروبيين‏.‏ وجعل للبيت أبوابا من خشب الصنوبر ونقش عليها تماثيل من الكروبيين والنرجس والنخل والسوسن وغشاها كلها بالذهب‏.‏ وأتم بناء الهيكل في سبع سنين )
و هذا الكلام لابن خلدون يرجح ما قاله عمرو خالد من أن من بنى المسجد الأقصى هو داوود عليه السلام ومن بعده سليمان ..

2- و هذا الرأي يتفق مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد الله بن عمر :
لَمَّا فَرَغَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ مِنْ بِنَاءِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ، سَأَلَ اللَّهَ ثَلَاثًا حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ وَمُلْكًا لَا يَنْبَغِي لَأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ وَأَلَّا يَأْتِيَ هَذَا الْمَسْجِدَ أَحَدٌ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِيهِ إِلَّا خَرَجَ مِنْ ذُنُوبِهِ كَيَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَمَّا اثْنَتَانِ فَقَدْ أُعْطِيَهُمَا وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أُعْطِيَ الثَّالِثَةَ. سنن ابن ماجه ( صحيح )

3- و أقول :
من المعلوم أن فلسطين كلها في هذا الوقت كانت ملكا لليهود لأن اليهود كانوا هم أهل إسلام ذلك العصر .. فمن البديهي أن المسجد قد تم بناؤه على أرض يهودية ..
و ما الغريب في ذلك ؟؟ !!
لا أعرف .. ما المشكلة في أن يكون المسجد الأقصى قد تم بناؤه على أرض يهودي أو نصراني أو حتى مجوسي ؟؟
لقد كان اليهود يسكنون خيبر و بقاع شاسعة من الجزيرة العربية .. فهل هذا يعني أن لليهود الآن حق في خيبر و الجزيرة ؟؟!!
بل لقد كانوا يسكنون مصر .. فهل هذا يعني أن لهم حق في مصر .. ؟؟
بل لقد كانوا منتشرين في بقاع كثيرة من يثرب ، فهل هذا يعني أن مدينة رسول الله ملك لليهود ؟؟

لماذا هذا التخوف الغريب ..؟!!

المسألة ببساطة هي أن الدين عند الله الإسلام .. نعم لقد كانت القدس ملك اليهود في الماضي ثم كانت ملكا للنصرانية من بعدهم .. لكنها الآن ملك لديانة آخر الأنبياء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..
فلا داعي لرفض معلومات التاريخ من أجل إثبات ملكيتها لأمة الإسلام .. فهذا أمر لا نحتاج إليه ..
فإن الإسلام يلغي ما قبله ..

بهذا كله .. فإن الأستاذ عمرو خالد حينما ذكر قصة بناء المسجد الأقصى على يد نبي الله داوود فإنه لم يخطيء و لم يلفق .. لأن هذا الكلام ذكره مؤرخون عظام في وزن ابن خلدون وابن الأثير .. وآخرون ..

هذا ما هديت إليه ..
و الله أعلم ..
و لا أبريء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء ..
بقلم / نصر حسان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oumou4islam.yoo7.com
ام توفيق
منتدى المشروعات الصناعية
منتدى المشروعات الصناعية
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: الرد عن موضوع الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد و الرد عليها   السبت أبريل 11, 2009 12:03 pm

بسم الله الرحما ن الرحيم و الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين....اما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .بارك الله فيك على هذا الموضوع الجميل يا اختي *ام اسلام*و بارك الله في الاستاذ عمرو خالد فالقدس لم تكون ولن تكون الا للمسلمين والكلام اللذي يقال عن الاستاذ ليس الا شبهات.اللهم ثبته على الحق وسدد خطاه .. اللهم امين .
و السلام عيكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المستنصر بالله

avatar

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها   الأحد أغسطس 02, 2009 1:33 pm


بسم الله ، الحمد لله الهادي الى الحق باذنه ، الموفق الى الصواب بعلمه ، المجتبي الى فضاءات رحمته من يشاء من عباده بفضله ، المثبت لمن شاء على اليقين والدين تكرما منه برحمته
والصلاة والسلام على من جائنا وتركنا على المحجة البيضاء ، ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك ، الموصي لنا باتباع كتاب الله الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم خبير ، الكتاب الذي فيه خبر من قبلنا وحكم ما بيننا ونبأ ما بعدنا ، من استمسك به هدي ومن تخلف عنه ردي ، ومن عانده او حاربه قسم وأهلك ثم لم يكن له من الله ولي ولا نصير
وهو وهو -عليه الصلاة والسلام -من أمرنا كذلك بالتمسك بسنته وأن نعض عليها بالنواجذ فانها وحي كما القرءان فقال عليه أفضل الصلاة والسلام اوتيت القرءان ومثله معه بابي هو وامي صلى الله عليه وسلم
ثم أما بعد
سلام عليكما أيتها الفاضلتان اخيتي أم اسلام والكريمة أم توفيق ..الأختان التي تزن كل واحدة منهما فضل بضع رجال حبا للدين وحرصا على الحق ويقينا بالوعد ونضارة وبشارة بالنصر والفوز الأكيد ، حاملتا لواء الحق في المنتدى وفي غيره فانا نظن بكما خيرا والله حسيبكما
أي أخيتاي : لقد وفقني ربي لأن أقف على موضوعكما واطلعت عليه بالجملة فاذا هو نقل لرد حول بضع شبهات تلصق باحد من يحسبون على الدعوة الى الله ، الدعوة التي لا يجب أن يتخلف عنها أحد عالمنا وجاهلنا صغيرنا وكبيرنا ثيبنا وبكرنا رجلنا وامرأتنا ..الجميع بلا استثناء ولا تماطل
لكن يشترط في صلاحها أن يقوم بها كل واحد من منزلته التي هو احق بها فمن تعدى تعدي عليه فان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه
ايتها الغاليتان -وكل من اعتنق الاسلام غالي -ان الناس في الدين لمعتركون ومتشاكسون ربما ومختلفون فمنهم قاصد ومنهم مقتصد ومنهم الساعي في الخير او الشر بتفان
والحليم من دان نفسه وخشي عليها من يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون ولا ولد ولا أهلون ولاسلطان ولا جند حامون
يوم تسأل كل نفس عما كسبت وهم لا يظلمون
اي اخيتاه : ان الأصل في المسلم انه يبتغي الحق حيثما وجد فهو كما الحكمة تطلب فاني وجدت فالمؤمن أحق بها وأهلها لأنه يستمد سلطانه ويقينه وملكوته من الله العزيز القدير الذي اتقن كل شيء خلقه وبدأ خلق الانسان من طين
ولقد -والله- كنا نجلس الى كبار طلبة العلم في بلدنا المحروس باذن الله فاذا شيخ من المشايخ نكبره ونجله وهو في الفضل من هو تأتي منه الهفوة والزلة والغلط والنسيان والتقصير والهفوان ، فاذا بشيخنا وتلميذه الذي اليه ينتسب وبالطلب عنه يفتخر يقول في الملء: اما هاته فلا
وسبحان الله كنا نراجعه فنقول يا شيخنا لو تسكت عن هذا فان كلامك يسجل في الاشرطة ويتناقله الناس فمنهم الحسود ومنهم العدو المخالف ومنهم من يتشفى بهذا
فيقول ... بهذا أعزنا الله فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله
يا بني انا لا نوالي الا من وال الله فمن عاداه فانا لا نواليه كا ئنا من كان
وقال الم تقرأ قول الله تبارك وتعالى
لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الأخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا ابائهم او اخوانهم او عشيرتهم ...الايات
لقد أخطأ الألباني يوما في حكم من أحكامه وكنا ونحن صغار وما نزال كذلك نسبة اليه نتوقف عن الكلام فيه حتى اجابه من هو ند له واخ ناصح كريم الا وهو الامام العلامة ابن باز رحمه الله فقال اخطأ اخونا الألباني في فتواه والصواب كذا وكذا
ثم اخطأ الالباني وابن باز والعثيمين جميعا في امر اخر فاذا بالنصح والتبيين ياتي من فضيلة الامام المحدث العلامة اليمني مقبل ابن هادي الوادعي رحمه الله فقال اخطأت يا ابن باز ويا الباني .. هكذا من دون القاب. فلما روجع في الامر قال انني في معرض نقد فلا مجال للعاطفة
وتراجع العلماء الثلاثة فور اان وصلهم الحق -عليهم رحمة الله-وهم له مشايخ فقد درس العلم عند اكثرهم وهو لهم تلميذ لكن منهج اهل السنة والجماعة الذي نفتخر بالانتساب اليه انما هو "الحق احق ان يتبع "
"وان" الرجال يعرفون بالحق ولا يعرف الحق بهم
اي اخيتاه : فما سبب هذا المقال ؟؟؟ ولماذا اكتب لكما هذا الكلام ولجميع اخواننا ممن قد يطلع عليه ؟؟؟؟؟؟
لقد لمحت في كثير من الأحيان عند كثير من الاخوان انهم يبتدءون في المحاكمات من جهة من يعرفون متبعين في ذلك سبيلا من سبل الهلاك
فان احدهم ليغير له غلاف كتاب كتب عليه اسم علامة سلفي مثلا فلا يلبث ان يقرا عنوان الكتاب واسم كاتبه حتى ينصرف بوجهه عنه ولعل الكتاب لشيخ من مشايخ طريقته وانما غير له الغلاف فحسب
انظروا رحمكم الله الى جهل الناس وعدم تثبتهم في الكلام والحكم
وقد علمنا ان الحكم خاصية من خواص الله فهو الحكم العدل فانى لك يا عبد الله ان تنصب نفسك حكما بين عباد الله تقول :اخطئ هذا ،واجاد هذا.- بغير علم من الله-
ولهذا فان الجرح والتعديل علم شرعي من اختصاص خواص العلماء الربانيين الذي امتلكوا قواعده وطلبوه حياتهم كلها فلنرجع اليهم ونؤخذ منهم او فلنطلب السلامة لأنفسنا ولا ننصب أنفسنا حكاما على عيال الله
فانك لتصدر حكما باتهام فلان وهو عند الله عدل ثبت فانك تظلمه والظلم ظلمات يوم القيامة
وانك لتبرئ فلان وهو عند الله آثم فيكون حكمك شهادة فيه بزور وظلم وشفاعة فيه حبا منك لشخصه ومنهجه الفاسد
فاذا انت معه يوم القيامة حيث يشاء الله
فان المرء مع من أحب يوم القيامة
أي اخيتاه : اننا لم نؤمر -ونحن اهل سنة وجماعة- ان نحب أحدا لذاته مطلقا الا الله تبارك وتعالى وانما نحب رسول الله لان الله قد أحبه فلو ان محمد ابن عبد الله لم يختره الله نبيا أكنا نحبه حبنا الذي تعلمان ؟؟؟ لا ابدا
اذا ، فاذا كانم هذا حالنا مع رسول الله فكيف بمن دونه ؟
وانا اهل السنة والجماعة لم نؤمر بان نبغض احدا لذاته مطلقا الا الشيطان فان اتباعه لو دخلوا في الدين واتبعوا سيد المرسلين ..ألم يكونوا حينها اخوانا لنا وموالي ؟؟ بلى

انظروا الى شارون الذي قتل وذبح وفعل الأفاعيل ..لو ان اله شاء له ثم قام من فراشه صحيحا معافي ثم اعلن اسلامه لله رب العالمين ونبذ فكر اليهودج ودينهم .. ما يكون موقفنا منه ؟
الا نحبه بعد ذلك حبنا لجميع المسلمين ، اليس تتحذث به كل قنوات العالم ويحتفى به في كل قنوات الاسلام ؟؟؟
اذا فنحن لا نبغض شخصه بل منهجه فان تاب تاب الله عليه والتوبة تجب ما قبلها
اذا لا نشفع لأحد ولا ندافع عن أحد بعينه الا ان يكون متبعا للحق ولا نبغض احدا ولا نعاديه الا ان يكون محاربا للحق
فمحور الكلام كله اذا ..الحق الذي انتما حاملتاه باقتدار
فيا اخيتاه : اليس يعيش المرؤ حياته كلها طالبا للحق ؟ اليس يكد ويجد وهو ابن العشرين كما وهو ابن السبعين لاجل ان يعرف الحق فيتبعه ؟؟
لقد قال العلماء قديما : ما يزال المرؤ عالما ما طلب العلم ، فان هو قال علمت ..جهل
اننا نستعين بالله على معرفة اهل الحق الذين يوسمون به وهم له متبعون فمتى انحرفوا عنه انحرفنا معه عنهم
فهل سينجيني ابن باز لو أخطئ وكان ضالا ؟؟؟ هل يسعني اذا ان اتبعه لانه مفتي المملكة ؟؟؟ لا
ولكني اتبعه لاني اعتقـد- كما شهد له اهل الفضل والاخيار- بانه على الحق
اذا فانا اتبع الحق على الحقيقة ولا اتبع شخص ابن باز
هذا منهجنا في سائر البشر ولا يخرج عن هذا "الاستاذ" الذي تتحدثان وتدافعان عنه وتردون شبهة الحقت به بوجه حق او باطل
اطلبا النجاة لنفسيكما وانتما في غنى عن هذا
فان للكعبة رب يحميها ولهذا الرجل رب ينصفه ولهذا الدين رجال قيضهم الله للدفاع عنه والذب عن كل متمسلم كذاب
اي اخيتاه : هذه نصيحة أخ محب الخير لنفسه خاصة اولا ثم لاخوانه ..والله لوددت الا يدخل النار احد والا يحرم من الجنة موحد
واني ارجوا من الله ان يجمعني بكما وسائر المسلمين في جنات عدن ونهر عند مليك مقتدر
لا فيها لغو ولا تأثيما الا قيلا سلاما سلاما
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------------------
أخـــــــــوكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم اسلام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها   الإثنين أغسطس 03, 2009 11:28 am

بعد بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الكريم سيدنا محمد ...

وانت تعرفني جيدا لا ولن احيد عن الحق ولو على رقبتي وهذه المواضيع التي وضعتها رايت انه من واجبي سواء بالنسبة للدكتور عمرو او غيره ولا نبغي من وراء هذا الا ان ارد غيبته وذب عن عرض مسلم وهذا ما امر به الحبيب المصطفى كما ورد في الحديث فهو قبل كل شيئ مسلم موحد متبع لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ومنتدى حملة الحق هو فعلا يريد الحق وسيبقى كذلك مادامت ام اسلام تديره والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل اشكرك على نصائحك المجدية وساعمل بها وهذا وعد الف شكر اخي المستنصر بالله دمت ناصرا للحق ..مع احترامي .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oumou4islam.yoo7.com
 
الشبهة الثانية..حول الدكتور عمرو خالد والرد عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم ** هنا منبر الحق ** :: منتدى الرقائق والمواعظ ** مواضيع عامة**-
انتقل الى: