لازالت طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من عاداهم
 
منتدى حملة الحقالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحييكم بتحية اهل الجنة فسلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته ...اعضاء منتدى حملة الحق... اعلن عن تصميم منتدى جديد يحمل نفس العنوان بنفس الاقسام وسننتقل اليه في الايام القليلة القادمة نسال الله الاخلاص والقبول ترقبوا الرابط الجديد للمنتدى الجديد **** لكم مني كل الاحترام والتقدير ...المديرة العامة أم اسلام.

شاطر | 
 

 منظمة المؤتمر الإسلامي تحتفل بمرور 40 عاما على إنشائها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: منظمة المؤتمر الإسلامي تحتفل بمرور 40 عاما على إنشائها   الإثنين يونيو 15, 2009 1:44 pm

أطلقت منظمة المؤتمر الإسلامي حملة إعلامية وإعلانية تستمر طوال العام للاحتفاء بذكرى مرور أربعين عامًا على إنشائها.
وأوضح الأمين العام المساعد للشئون الثقافية بالمنظمة السفير عطا المنان بخيت رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال أنّ الحملة تهدف إلى إبراز قوة وفاعلية الأداء المهني والسياسي الذي اضطلعت به المنظمة من خلال مسيرتها على امتداد أربعين عامًا من العطاء والتضامن والعمل الإسلامي المشترك.

كما تسلط الحملة الضوء على خطط المنظمة المستقبلية وبخاصة في ضوء تنفيذ البرنامج العشري الذي اعتمدته القمة الإسلامية الاستثنائية الثالثة التي عقدت في مكة المكرمة أواخر عام 2005م والموافقة على الميثاق الجديد للمنظمة خلال الدورة الحادية عشرة للقمة الإسلامية التي عقدت في العاصمة السنغالية دكار منتصف مارس 2008م.

وتركز الحملة التي جاءت تحت شعار "40 عاماً من التضامن" على دور المنظمة في دعم الحقوق الإنسانية للمسلمين والمطالبة بتعزيزها ويندرج تحت هذا الموضوع خمس قضايا هي: الحقوق الإنسانية للفلسطينيين وبخاصة في قطاع غزة في ظل الحصار, والحرب المدمرة التي شنتها إسرائيل عليه, وحق التعليم, وحق الرعاية الصحية, وحق المرأة في أن يكون لها دور في تنمية مجتمعها, وحق الحصول على مستوى معيشي أفضل من خلال مكافحة الفقر.

كما تتضمن إنتاج فيلم وثائقي يسرد مسيرة المنظمة والشخصيات البارزة التي كان لها دور في تأسيسها وتحديدًا الملك فيصل بن عبد العزيز, والعاهل المغربي الملك الحسن الثاني إضافة إلى الشخصيات التي توالت على القيام بأعمال المنظمة فضلاً عن إصدار كتاب إعلامي يعرّف بالمنظمة ويستعرض أبرز محطاتها التاريخية.

ومن المقرر أن تُنظَّم العديد من النشاطات الرياضية والثقافية والتعليمية لترسيخ حضورها في أذهان العامة وخصوصًا فئة الشباب الذين يمثلون نسبة كبيرة في مجتمعات الدول الأعضاء وعليهم يقع مستقبلاً عبء حمل راية التنمية والنهوض بالأمة وسيتم إقامة حفل خاص في مدينة المقر جدة وآخر في نيويورك يوم 25 سبتمبر وهو يوم منظمة المؤتمر الإسلامي.


الإسلام اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم اسلام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 668
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منظمة المؤتمر الإسلامي تحتفل بمرور 40 عاما على إنشائها   الإثنين يونيو 15, 2009 6:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخانا الكريم على ما تفضلت به ونقلك لنا لهذا الخبر الا وهو اعلان المنظمة باحتفالها لمرور 40 سنة منذ انشاءها شكرا لك .
تقبل مروري .
اخوك في الله طارق بن زياد ابو اسامة الاعتصام بالكتاب والسنة وعلى فهم سلف هذه الامة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oumou4islam.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: منظمة المؤتمر الإسلامي تحتفل بمرور 40 عاما على إنشائها   الإثنين يونيو 15, 2009 10:19 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمة المؤتمر الإسلامي تحتفل بمرور 40 عاما على إنشائها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الدراسات العلمية :: منتدى** المؤتمرات الاسلامية **-
انتقل الى: