لازالت طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من عاداهم
 
منتدى حملة الحقالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحييكم بتحية اهل الجنة فسلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته ...اعضاء منتدى حملة الحق... اعلن عن تصميم منتدى جديد يحمل نفس العنوان بنفس الاقسام وسننتقل اليه في الايام القليلة القادمة نسال الله الاخلاص والقبول ترقبوا الرابط الجديد للمنتدى الجديد **** لكم مني كل الاحترام والتقدير ...المديرة العامة أم اسلام.

شاطر | 
 

 هل حقاًهناك معجزة في نفض الفراش قبل النوم؟؟؟؟؟؟ربما ادخل وتعرف ولا تنسى الرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غزل

avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: هل حقاًهناك معجزة في نفض الفراش قبل النوم؟؟؟؟؟؟ربما ادخل وتعرف ولا تنسى الرد   الخميس يوليو 16, 2009 7:42 pm

هل هناك معجزة في نفض الفراش قبل النوم كما نسمع في بعض المنتديات؟

هذا سؤال وردني عدة مرات ولذلك أحببت أن أوضحه في هذه السطور، فقد جاء على العديد من المنتديات قولهم:
1- معجزه علمية لابد أن نمارسها على الفراش!!! النفض ثلاث مرات قبل أن ننام هذه سنة يهجرها كثير من الناس. لقد اثبت العلماء أن الإنسان حين ينام على فراشه يموت في جسمه خلايا فتسقط على الفراش وحينما يستيقظ تبقى الخلايا موجودة على فراشه وعندما ينام مرة أخرى تسقط الخلايا مرة ثانية فتتأكسد هذه الخلايا فتدخل داخل جسم الإنسان وتسبب له أمراض والعياذ بالله وهذه الخلايا لا ترى إلا بالمجهر. حاول الغربيون علاج هذه المشكلة بغسل الفراش بالمنظفات لكن دون جدوى فقام أحد العلماء بنفض هذه الخلايا بيده ثلاث مرات فإذا بالخلايا تختفي ففرح فرد عليه رجل مسلم فقال إن الرسول قد قالها من قبل (إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره فانه لا يدري ما خلفه عليه).
2- هذه الحشرة مكبرة آلاف المرات بالمجهر، وهذا المخلوق ينام معك يوميا وأنت لا تدري وهذه الحشرة تعيش في البطانيات والمخدات (الوسائد) وأفضل طريقة للتخلص منها هو نفض الفراش ثلاث مرات وعرضها أمام أشعة الشمس لأنها حساسة تجاه الضوء والشمس لأنها لا تتأثر بالغسيل.
والجواب:
إن موت خلايا الجلد هو حقيقة علمية حيث تموت آلاف الخلايا كل ساعة وبالتالي فإن خلايا الجلد تتجدد باستمرار، هذه معلومة صحيحة، أما أن هذه الخلايا تتأكسد وتضر الجسد فهذه المعلومة غير صحيحة، لأن ملابس الإنسان تحوي شيئاً من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي فإن تعريضها للشمس أو نفضها هو عمل مفيد ولكن ليس لدرجة أنه يزيل كل الخلايا.
بالنسبة للحشرات الصغيرة التي تنام معنا ولا تُرى إلا بالمجهر فهذه لا تزول بالغسيل ولا حتى بالنفض وقد تكون أشعة الشمس أفضل وسيلة لإزالتها، وهي غير ضارة ولا تؤثر علينا.
وخلاصة القول: إن نفض الفراش سنة نبوية مؤكدة ولها فوائد، كذلك البسملة والاستعاذة من الشيطان عندما نأوي للفراش والدعاء والنوم على الجانب الأيمن، فهذه سنن مؤكدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اياد حمدي العبيدي



عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
العمر : 102

مُساهمةموضوع: رد: هل حقاًهناك معجزة في نفض الفراش قبل النوم؟؟؟؟؟؟ربما ادخل وتعرف ولا تنسى الرد   الخميس يوليو 16, 2009 8:48 pm

جزاك الله خير غزل على هذا المعلومة نعم ان النبي عليه الصلاة والسلام معجز والقران معجز في اياته ليثبت للعالم اجمع انه كلام الله الذي انزله على صدر نبيه ليهدي به الخلق ويقودهم الى درب السعادة اخيرا شكرا على الطرح ننتظر جديدك بمنتدانا هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غزل

avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: شكرا   الجمعة يوليو 17, 2009 12:42 am

العـــــــفو اخــــــي الكريم على كلامك الطيب
ان شاء الله يوفقك ويوفقنا اجمعيــــــــــــــــــن السلام عليييييكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم اسلام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل حقاًهناك معجزة في نفض الفراش قبل النوم؟؟؟؟؟؟ربما ادخل وتعرف ولا تنسى الرد   الجمعة يوليو 17, 2009 11:10 am

منورة غزووووووول في منتدى حملة الحق شكرا على كل المواضيع القيمة من حضرتك وخاصة هذا الموضوع المميز وعلى المعلومة الجديدة انتظر منك كل جديد دوووووووم .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oumou4islam.yoo7.com
 
هل حقاًهناك معجزة في نفض الفراش قبل النوم؟؟؟؟؟؟ربما ادخل وتعرف ولا تنسى الرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم ** هنا منبر الحق ** :: منتدى الرقائق والمواعظ ** مواضيع عامة**-
انتقل الى: